المدرسة المتعلمة
|
المدرسة التقليدية
|
تتطور
مهنياً من الداخل
|
يتوقف
تطورها على المعرفة من الخارج
|
تتعاون
مهنياً مع المدارس الأخرى
|
منعزلة
مهنياً عن المدارس الأخرى
|
ترى
نجاحها في ارتفاع مستوى كل متعلم
|
ترى
نجاحها في عدم وجود مشكلات إدارية
|
مديرها
يهتم بتطوير عمليات التعليم والتعلم
|
مديرها
يهتم بضبط العملية الإدارية
|
المعلمون
خبراء يساعد بعضهم الآخر
|
المعلمون
ليس لديهم واجبات تجاه بعضهم
|
توظف
مصادر متعددة في عملية التعلم
|
المعلم
والكتاب المدرسي مصدرا المعرفة
|
توظف
طرائق تدريس تعتمد على التعلم النشط
|
توظف
طرائق تدريس تعتمد على نقل المعلومات
|
المتعلم
إيجابي يبحث عن المعرفة ويشارك في إنتاجها
|
المتعلم
مستهلك للمعرفة لا يشارك في بنائها
|
المتعلم
إيجابي في معالجة مشكلاته
|
المتعلم
سلبي ينتظر الحل من الآخرين
|
توظف
طرائق متنوعة للتعاون مع أولياء الأمور
|
توظف
مجالس الآباء والزيارات الفردية فقط
|
منفتحة
على المجتمع تستشعر مسؤوليتها الاجتماعية
|
منعزلة
عما يدور خارجها ومنغلقة على نفسها
|
تمارس
التقويم الذاتي بأساليب حديثة
|
تفتقد
التقويم الذاتي وتعتمد على التقويم الخارجي
|
الجمعة، 6 أبريل 2012
مقارنة بين المدرسة المتعلمة والمدرسة التقليدية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق